الدبوني نت


منتدى ثقافي اجتماعي ملتقى المثقفين وهواة النت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخوللوجودكم معنا طعم خاص فمرحبا بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور متفرقه من السعوديه
الخميس فبراير 08, 2018 11:05 pm من طرف uzer

» شهر محرم الحرام
الخميس فبراير 08, 2018 5:52 pm من طرف uzer

» خادم موكب عزاء شهيد الله في خدمة زوار باب الحوائج محسن منديل القره غولي
الخميس فبراير 08, 2018 5:48 pm من طرف uzer

» قائدي وافتخر
الجمعة أكتوبر 27, 2017 1:23 pm من طرف Admin

» الحشد الشعبي المقدس
الخميس يوليو 27, 2017 4:04 pm من طرف Admin

» التعليم المسرع
الخميس مايو 11, 2017 2:46 am من طرف البارونه

» جبل احد والاحرام
الجمعة مايو 05, 2017 10:08 pm من طرف الحر

» صور من الذاكره
الجمعة مايو 05, 2017 8:53 pm من طرف البارونه

» صورة ولا اجمل
الجمعة مايو 05, 2017 12:49 am من طرف uzer

مكتب الدبوني

يسعدنا بان نقدم لكم خدماتنا للحاسبات والانترنيت الدبوني خلف المركز الصحي

مكتب الدبوني

يسعدنا بان نقدم لكم خدماتنا للحاسبات والانترنيت الدبوني خلف المركز الصحي

كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء
التبادل الاعلاني
 
 
 
 
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البارونه



عدد المساهمات : 121
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"   الإثنين أبريل 26, 2010 4:41 am

جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"


أدخلت شركة جوجل التقويم الهجري على خدمة "Google Calendar" باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تعتبر أداة لتسهيل تتبع الأحداث الهامة، والمناسبات الخاصة، والمواعيد، سواء كانت على أجندتك الخاصة أو من التقاويم الخاصة بمعارفك الذين اختاروا مشاركتك جداول مهامهم.
وسيصبح بإمكان المستخدمين الذين يفضلون اتباع التقويم الهجري استخدام هذه الميزة الإضافية من الآن فصاعداً.
ومن فوائد Calendar الأخرى أنه تطبيق مفتوح، فهو يتضامن مع العديد من التطبيقات الأخرى المرتبطة بالتقويم، ليمكّنك من تبادل البيانات الخاصة بالأحداث بسهولة.
وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر تقويم العطلات كمكون قياسي، وعن طريقه ستتمكن من الاطلاع على العطلات العامة والوطنية التي تدرج تلقائياً على Google Calendar الخاص بك.
كما يمكنك إعداد Google Calendar بحيث يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة، ومن ثم سيقوم Google Calendar بمراسلتك لتنبيهك بتورايخ الأحداث القادمة ودعوات المناسبات.
ولإضافة أداة التقويم الهجري، يجب تسجيل الدخول إلى حسابك لدى جوجل، والذهاب إلى خدمة التقويم الخاصة بك، وعند الوصول إلى الخدمة، افتح قائمة الإعدادات، ومن ثم تصفح إلى أسفل قائمة لسان التبويب العام للوصول إلى خيار التقاويم البديلة، ثم اختر التقويم الهجري.
وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات العربية لجوجل آخذة بالازدياد، وذلك لتلبية متطلبات المستخدمين الناطقين باللغة العربية، حيث طرحت الشركة خدمات عديدة باللغة العربية في هذا العام، مثل خدمة الموسوعة الإلكترونية "نول".



في نفس الإطار، أعلنت جوجل عن خروج متصفح الإنترنت "كروم" الذي تطوره من مرحلته التجريبية، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من طرحه للجمهور للمرة الأولى.
ونقلت مجلة "بي سي ماجازين" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني عن مصدر مسئول بالشركة قوله: "إن جوجل حذفت وصف "تجريبي" من متصفح الإنترنت "كروم" بعد تحقيق أهدافها المتعلقة بالاستقرار والأداء".
وأضاف المصدر: "خلال مائة يوم فقط، وصلنا إلى أكثر من عشرة ملايين مستخدم (للبرنامج) في جميع أنحاء العالم، وطرحنا 14 تحديثا للمنتج.
وكانت جوجل قد طرحت أوائل سبتمبر الماضي أولى الإصدارات التجريبية التي تطرحها للجمهور من برنامج كروم الذي يلاقي منافسة شرسة من برامج تصفح الإنترنت المستخدمة حالياً في جميع أنحاء العالم، وأبرزها إنترنت إكسبلورر، وفاير فوكس اللذان تنتجهما شركتا مايكروسوفت، وموزيلا الأمريكيتان على الترتيب.
من جهة أخرى، حذر المكتب الفيدرالي لأمن المعلومات في ألمانيا المواطنين الألمان من استخدام برنامج تصفح الإنترنت "جوجل كروم" لكونه يتيح للشركة الوصول إلى الكثير من المعلومات الشخصية المتعلقة بمستخدميه.
وتشير شروط جوجل عند تثبيت البرنامج لحق للشركة الحصري بتقديم المحتويات الخاصة بالمستخدم أو نشرها وعرضها، وهو ما يشير إليه البند رقم 11 في اتفاقية الترخيص التي تظهر عند تثبيت البرنامج الأمر الذي يثير مخاوف الحكومة الألمانية .
وتحتكر الشركات الأمريكية الحصة الأكبر من متصفحات الإنترنت، إذ يحظى " إنترنت إكسبلورر " و" فاير فوكس "و" سفاري " بالنسبة الأعظم من مستخدمي الإنترنت، في حين لا يحظى متصفح " Opera " الوحيد الذي تم تطويره في أوروبا بشعبية كبيرة.
ويجمع " جوجل كروم " الذي يعتمد على المصادر المفتوحة، بين خصائص "فايرفوكس" من شركة "موزيلا"، و"ويب كيت" من شركة "أبل".



وكانت المنافسة قد اشتدت فى الآونة الأخيرة بين متصفحات الإنترنت وبدأت الشركات الكبرى المتخصصة فى هذا المجال فى تحديث منتجاتها أو إصدار الجديد منها لكي تحجز لها جزء من كعكة الإنترنت، إلا أن كل المتصفحات لم تنجح فى مجاراة هذه الحرب، فسقط منها ما سقط وأبرز ضحاياها هو متصفح "نتسكيب" القديم والذى يرجع ظهوره إلى ما يقرب من 14 عاماً.
ويعد متصفح "نتسكيب - Netscape" من أقدم برامج تصفح الإنترنت، إلا أن ذلك لم يشفع له عند مجموعة AOL التي أعلنت عن توقف دعمها لعملاق المتصفحات السابق بعد أن تلاشت حصته في سوق المتصفحات بعد فترة كبيرة قضاها في الخدمة منذ ظهرت النسخة الأولي منه عام 1994.
وأعلنت مجموعة NetScape Communications أن المتصفح سيتوقف بشكل نهائي في اليوم الأول من فبراير 2008 ، ولن يتم إصدار أي تحديثات أو نسخ جديدة منه على أن تبقى النسخ القديمة قابلة للتحميل عبر موقع المتصفح .
وبررت الشركة هذا القرار بأن شيخ المتصفحين لم يعد قادراً على منافسة متصفح مايكروسوفتت الشهير "إنترنت إكسبلورر" في حين نجحت مايكروسوفت في معركتها للسيطرة الكاملة على سوق متصفحات الإنترنت بفضل سيطرتها الفعلية على سوق أنظمة التشغيل لتفرض متصفحها كخيار أساسي مع كافة أنظمة التشغيل الخاصة بها .
وفي إطار حرب المتصفحات قامت AOL بطرح نسخة جديدة من Netscape تحت مسمي موزيللا والمستخدم حالياً في FireFox و Camino، وسيتوارى "نيتسكيب" بشكل رسمي عن الأنظار لصالح "فاير فوكس" والذي تضع الشركة آمال كبيرة عليه لمنافسة منتج مايكروسوفت.
ويمكن تحميل الإصدار الجديد من "جوجل كروم" مجاناً من خلال هذا الرابط:
Google Chrome - Download a new browser

المصدر : محيط

ثغرة بـ"انترنت اكسبلورر" تهدد باختراق القراصنة لـ حاسوبك


حذرت الهيئة الالمانية الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات مستخدمى برنامج "إنترنت إكسبلورر" من استخدام خاصية "جافا سكريبت" أو استعمال متصفح آخر بشكل مؤقت بعد اكتشاف ثغرة أمنية فى برنامج إكسبلورر الذى تنتجه شركة مايكروسوفت.
وتسمح هذه الثغرة الأمنية لقراصنة الانترنت بالتسلل إلى كمبيوتر المستخدم دون علمه. ويسقط المستخدم ضحية لهذه الثغرة الأمنية بمجرد دخول أحد المواقع المزيفة التى يعدها القراصنة لإسقاط ضحاياهم.
وتنصح الوكالة الاتحادية بتعديل إعدادات الأمن فى برنامج إكسبلورر إلى الدرجة "القصوى" وهو ما
يؤدى إلى تعطيل خاصية "جافا سكريبت" ضمن غيرها.
ورغم أن هذا التعديل يمكن أن يحول دون تصفح بعض المواقع ، إلا أنه الحل الأمثل للتغلب على هذه
الثغرة الأمنية إلى أن تطرح شركة مايكروسوفت حزمة برامج جديدة لعلاجها.
المصدر : علوم و تكنولوجيا
تحويل هاتف محمول .. لـ مختبر لـ تحليل الدم



حول علماء أمريكيين هاتف محمول إلى مختبر مصغر لتحليل الدم وتشخيص أمراض كالايدز والملاريا بعد ان أدخلوا عليه بعض التغييرات البسيطة.
وقد استخدم العلماء هاتفا محمولا عاديا بكاميرا مع قطعة بلاستيك لترشيح الضوء أو تلوينه (فيلتر ومصباح صغير وبعض الاسلاك) علما بأن الهاتف يحتفظ بوظيفته الاولية.
ونقلت مجلة (وايرد) العلمية عن عضو الفريق العلمى الدكتور ايدوجان أن الهاتف المختبر سيعفى سكان المناطق النائية من إرسال عينات من دمهم إلى مختبرات فى شاحنات مبردة وانتظار نتائج المختبر .
ولاستخدام هذا المختبر المحمول يكفى فتح ظهر الهاتف كما لو تريد نزع البطارية ليظهر لك فراغ صغير تضع فيه الصفيحة التى تحوى عينة الدم ولا يبقى أمامك إلا تسليط الضوء الملون والمتجانس عبر العينة
والتقاط صورة بالهاتف فيمدك بصورة مجهرية واضحة للغاية لعدد كاف من خلايا الدم.
وكلما تعددت ألوان الفيلتر اتى بحوزتك ، كلما ازداد عدد الحالات التى يمكنك تشخيصها.
ويبحث الدكتور ايدوجان حاليا فى تسويق هذا المنتج الجديد حول العالم ، ويرى أن بإمكانه إحداث طفرة
فى مجال الرعاية الصحية ، خاصة فى المناطق التى ليست بها مختبرات لتحاليل الدم.

سوني تطلق أخف كمبيوتر محمول في العالم بشاشة 8 بوصات


تعتزم شركة سوني اليابانية طرح أخف جهاز كمبيوتر محمول ( دفتري ) وزنا في العالم بشاشة 8 بوصات مستهدفة الاستفادة من سرعة نمو سوق الكمبيوترات المحمولة.

وسيزود الكمبيوتر الجديد من طراز "فايو" بنظام تشغيل ويندوز فيستا الذي تنتجه شركة مايكروسوفت وسيدعم كل البرمجيات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الحجم العادي وسيباع بسعر 900 دولار تقريبا ليصبح مختلفا عن الاجهزة المحمولة ذات الشاشات الصغيرة التي يطلق عليها "نوت بوك" وتباع بأسعار بين 300 و400 دولار.

وكانت شركة اسوس تك التايوانية أول من طرح أجهزة نوت بوك عام 2007.

وقالت سوني ان الجهاز الجديد سيصل وزنه الى 1.4 رطل (نحو 635 جرام) وسيماثل في سمكه الهاتف المحمول.

وسيُطرح الجهاز في متاجر التجزئة الكبرى بالولايات المتحدة في فبراير/شباط المقبل.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدبوني نت :: المنتدى العام-
انتقل الى: